أول متجر إلكتروني لصناعة الشوكولاتة في قطاع غزة

2021-05-06 08:03:10

 نغم كراجه/غزة

كل إنسان يحمل بداخله بذور جيدة من النشاط والطاقة والمواهب، ولكن تختلف الطرق لاكتشاف تلك الطاقات للإستفادة منها، فالشابة الغزية جيهان سعد حرصت على استثمار موهبتها وشغفها في فن الطهي، وإبداعها في صناعة الحلويات الغربية، لتأسيس مشروع خاص بصناعة الحلويات؛ ليكون مصدر دخل لها.

فكرة المشروع

توضح جيهان لمجلة علي صوتك أنها منذ طفولتها تهوى صناعة الحلويات الغربية، لذلك حينما أنهت دراستها الجامعية تخصص دراسات تربية إسلامية، لمعت فكرة إنشاء مشروع خاص لصناعة الشوكولاته والحلويات، وتقول: "ما عزز من فكرتي هي أنه لا يوجد العديد من المتاجر المتخصصة في صناعة الشوكولاتة".

تمكنت سعد من اطلاق أول متجر إلكتروني لصناعة الشوكولاته العالمية على مستوي قطاع غزة، ويحمل اسم "sweet love chocolateوتقول: " أعمل على صناعة الشوكلاتة بقوالب مختلفة وأشكال عديدة، ويصبح شكلها النهائي لوحة فنية مميزة تجذب الزبائن". وتضيف أن الشوكولاته مصنوعة من خامات صحية وتتمتع بجودة عالية.

اجتهدت سعد لتطوير نفسها من خلال الإلتحاق بالعديد من التدريبات الخاصة بفن الطهي وصناعة الحلويات، كما أن مشروعها نال إقبال الكثير من الناس وسط دعم وتشجيع من العائلة وزوجها لإنجاح المشروع.

التحديات

تبين سعد أنها لم تكن في بداية مشروعها تمتلك رأس مال كبير لشراء المعدات، كذلك كانت تعاني من قلة توفر مواد الخام المستخدمة في صناعة الحلويات وفي حال توافرها تكون باهضة التكلفة، وتقول: " بعد جهد تمكنت من إدخال الأدوات من الخارج إلى قطاع غزة".

الإنجازات 

 شاركت سعد في العديد من الدورات والمسابقات المحلية و الدولية، كذلك حصلت على الميدالية الفضية والبرونزية على مستوى الوطن العربي في مسابقة الطهاة العربية، كما أنها عضو في الجمعية الفلسطينية لفنون الطهي و اتحاد طهاة العالم العربي.

الطموحات

تأمل سعد أن تصل علامة منتجاتها إلى العالمية لتُنافس المنتجات الأخرى في الخارج، كما تتمنى أن يكون هناك مؤسسات تدعم وتحتضن المشاريع الشبابية الصغيرة، حتى تتمكن من فتح متجرها على أرض الواقع.

 

 

 

 

اخترنا لكم
عماد ابو الفتوح عندما عرفت أن الرواية القا...
سلمى أمين هل تمنّيت يومًا أن تتحدّث أكثر م...
 هند الجندي ينظر معظم الناس للأذكياء...
لينا العطّار/  اخترنا لكم من اراجيك...
بقلم: تركي المالكي الحياة مليئة بالجمال وا...
اخترنا لكم هدى قضاض- اراجيك  يعد ا...
منوعات
نغم كراجه/غزة يواجه الشباب صعوبة في إيجاد...
رغد السقا/غزة يمر ذوي الإعاقة بظروف نفسية...
سها سكر/غزة "لا تحسَبِ المجدَ تمرًا أ...
نغم كراجة/غزة "أمي لم تفِ بوعدها، أخب...
إسراء صلاح/غزة هنا غزة المدينة المنكوب...
عرين سنقرط/القدس ربما قطار الفرح في مدينتي...