التربية وبيالارا تناقشان توسيع برامج التربية الإعلامية في المدارس

2016-10-04 12:25:51

بيالارا - رام الله : عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، والهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا" وأكاديمية دويتشه فيلة الألمانية، اجتماعاً لمناقشة آليات الشراكة والتعاون المشترك لتوسيع تنفيذ برنامج التربية الإعلامية في المدارس الفلسطينية.  وحضر اللقاء وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، والمديرة العامة للهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا" هانيا البيطار، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، ومدير الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس، ومنسقة أكاديمية دويتشه فيلة في فلسطين فرينا فندش، ومانويلا روما منسقة مشروع التربية الإعلامية من دويتشه فيلة، ومنسقة المشروع من بيالارا غدير منصور، ومسؤول العلاقات العامة في بيالارا حلمي أبو عطوان، ورئيس قسم النشرات والمطبوعات في الوزارة ريما الأحمد، ورئيس قسم الصحافة والإعلام التربوي بالوزارة ثائر ثابت، وكادر الإعلام التربوي.

وأكد د. صيدم على أهمية إشراك الكوادر التربوية خاصة المعلمين في برامج التربية الإعلامية وصقل مواهب الطلبة من خلال هذه البرامج ورفدهم بالخبرات التي تساعدهم في إيصال صوتهم من خلال الكتابة وإعداد التقارير وغيرها. وشدد صيدم على أهمية التركيز على الإعلام التنويري الحّر القادر على نقل الحقيقة والتحلي بروح المهنية والموضوعية، داعياً إلى تكريس الجهود لتحقيق الغايات الإعلامية التربوية المنشودة.

من جهتها تحدثت البيطار عن مشروع التربية الإعلامية الذي تنفذه بيالارا بالشراكة مع الوزارة منذ ثلاث سنوات ويستهدف عدة مدارس في منطقة ضواحي القدس إضافة قطاع غزة ومدرستي الذكور والإناث التابعتين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في مخيم قلنديا، مشيرة إلى دور المشروع في تعزيز قدرات الطلبة وتوظيف الإعلام لخدمة القضايا التعليمية وغيرها من الجوانب المرتبطة به. 

وأكدت البيطار أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في سياق التأكيد على الشراكة من أجل بلورة آفاق مستقبلية والتركيز على المضامين الإعلامية التي تخدم الرسالة التربوية، معربة عن شكرها وتقديرها للوزارة ولقيادتها على الاهتمام والحرص بمثل هذه البرامج النوعية. وفي ختام اللقاء أوصى المشاركون بضرورة صياغة وإعداد خطة تتضمن تدريب رؤساء أقسام العلاقات العامة والإعلام في المديريات من أجل الوصول إلى مدارس جديدة خاصة في المناطق المستهدفة والواقعة بمحاذاة الجدار العازل ومناقشة الدليل الخاص بالتربية الإعلامية وإعداد برنامج تلفزيوني يديره الشباب والطلبة وتنظيم مسابقة في أحد فنون الإعلام.

إنهاء الدردشة

 
اخترنا لكم
عماد ابو الفتوح عندما عرفت أن الرواية القا...
سلمى أمين هل تمنّيت يومًا أن تتحدّث أكثر م...
 هند الجندي ينظر معظم الناس للأذكياء...
لينا العطّار/  اخترنا لكم من اراجيك...
بقلم: تركي المالكي الحياة مليئة بالجمال وا...
اخترنا لكم هدى قضاض- اراجيك  يعد ا...
منوعات
التجمعات السكنية الضيقة في قطاع غزة تجعل من و...
محمد الشعار/ مصر فرغ محمد فتوح من فرض الفج...
ناريمان شوخة/ رام الله انكفأت إلى الور...
ناريمان شوخة/ رام الله 22 نيسان مع عتمة ال...
علاء ريماوي/ رام الله يعيش الإنسان ضمن معض...
علاء ريماوي/ رام الله الحياة هي أكبر محطة...