الشيف "أبرار" تُحوّل قوالب الكيك لأشكال فنية

2020-09-16 15:52:42

نغم كراجه/غزة

بالإصرار على النجاح، تتحقق الرغبات، وما يراه البعض صعب المنال اليوم لم يعد ذلك صعبا مع المبدعة التي أطلعت العنان لموهبتها وخيالها لصنع قوالب الحلوى الشهية والجذابة.  أبرار عبدو، 28 عاما، تقطن في مدينة غزة، خريجة علوم الرياضيات من الجامعة الإسلامية، كانت صاحبة هذه القوالب.


    
بداية الفكرة


كانت أبرار منذ نعومة أظافرها تعشق فن طهي الطعام وعمل الحلويات؛ وهو عشق استمدته من عائلتها التي تجيد بمهارة وببراعة عمل كافة الأكلات الحديثة والمميزة.

في البداية اشتركت في مجموعة اسمها "أكلات" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لنشر أصناف الطعام الذي تصنعه، ونالت أصنافها إقبالا وإعجابا من قبل المتابعين. وتقول: " ما جذب المتابعين هو طريقة تقديم الطعام من حيث الشكل وطريقة تزينه". وتضيف أن العديد منهم تواصل معها للحصول على وصفة الأصناف التي تقدمها.

 

مشاركات

يرى بول برنتون؛ الفيلسوف البريطاني، أنك إذا نجحت في حث شخص على اكتشاف أفكاره بنفسه، فإن مساعدتك له تكون أفضل من تعليمه، حيث التحقت أبرار بالعديد من الورشات التدريبية لتتقن فن صناعة وتزين الحلويات، ومن ثم شجعها زوجها لفتح مركز تدريبي لتعليم النساء فن صناعة الحلويات، وتقول: " صممت زاوية خاصة داخل منزلي لإعطاء دورات تدريبية". وتضيف أنها نفذت 40 دورة تدريبية خاصة بصناعة الحلويات.


     
دور العائلة


لعائلتها وزوجها دورا كبيرا في دعمها معنويا، وفي تطوير موهبتها، وتقول: " كنت أتقاسم مهام العمل مع زوجي، من حيث خبز الكيك، وعمل الكريمة، واستقبال الطلبات، واستلام مواد الخام من التجار". وتبين أنها تصنع الكيك بأشكال فنية مختلفة، وتستخدم عجينة السكر وتشكلها بطريق مميزة وبطابع غير تقليدي؛ لتحظي بشعبية وإقبال بين الناس.
 


           
دور مواقع التواصل الاجتماعي

ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي أبرار للترويج لمشروعها الناشئ، حيث أطلقت صحفة خاصة بها باسم Flavor cake”"، تنشر عبرها الأكلات التي تصنعها، وتبين أنها تلقت العديد من طلبات الأونلاين منذ الساعات الأولي لإنشاء صفحتها. كما أنها عملت على إنشاء قناة خاصة بها على اليوتيوب لتقديم الأكلات الشرقية والغربية بمكونات بسيطة وشرح سلس وواضح للمشتركين، وتقول: "لدي أكثر من 90 ألف مشترك على القناة، وكذلك تم تشتمل قناتي على 460 فيديو خاص بي".    


 طموحات مستقبلية


 
وتوجه أبرار رسالتها لكل سيدة للعمل على فتح مشروع خاص بها، مؤكده أن ذلك ليس صعبا وإنما يحتاج إلى جهد ونشاط؛ لتحقيق النجاح الأمثل. وتطمح أبرار بعمل كتاب خاص بها للأكلات الشرقية والغربية والحلويات، بعنوان "وصفات أبرار عبده"، ولديها شغف للمشاركة بمسابقات عالمية للطبخ. وبهذا الشغف والإصرار على النجاح استطاعت أبرار أن تكون لها جمهورها وبصمتها الخاصة في عالم صناعة الحلويات.


للإطلاع على أعمالها عبر صفحتها على الرابط التالي

https://www.facebook.com/flaver.cake/




                

 

اخترنا لكم
عماد ابو الفتوح عندما عرفت أن الرواية القا...
سلمى أمين هل تمنّيت يومًا أن تتحدّث أكثر م...
 هند الجندي ينظر معظم الناس للأذكياء...
لينا العطّار/  اخترنا لكم من اراجيك...
بقلم: تركي المالكي الحياة مليئة بالجمال وا...
اخترنا لكم هدى قضاض- اراجيك  يعد ا...
منوعات
مها علي أبوطبيخ/غزة الإبداع دائما يخلق الج...
بسمة أبو ناصر/غزة "التعليم ليس تعلم ا...
هبة نعيم نبهان /غزة بعد أن تسلل فيروس كورو...
سها سكر/غزة " يا محمد يجب أن تعمل خير...
إسراء صلاح / غزة لطالما شكل هاجس الأعراف...
دنيس حسنين/غزة يستوقفني كثيرا في الآونة ال...