"بيالارا" وبلدية البيرة تنفذان حملة نظافة في قرية جبع

2017-05-03 13:04:35

بيالارا- القدس- شارك طلبة مدرسة ذكور جبع الثانوية في منطقة ضواحي القدس في الحملة المجتمعية "قريتي نظيفة"، التي نفذتها الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"؛ بالتعاون مع بلدية البيرة والمجلس القروي.

وجاءت الحملة بعد مشاورات ضمت أعضاء المجلس وطاقم بيالارا وأعضاء اللجنة المساندة لأعمال المجلس القروي، ضمن مشروع شباب من أجل التغيير الذي تنفذه الهيئة بتمويل من مركز "أولف بالمي الدولي" الذي ينفذ في عدد من القرى والمدن الفلسطينية في الضفة وقطاع غزة، وسبق الحملة ورشات عمل ضمت كل الأشخاص ذوي العلاقة، حيث تبين حاجة البلدة إلى هذه الحملة، بسب تراكم النفايات الناتجة عن الأعطال المتكررة لسيارة جمع النفايات، التي تخدم أكثر من قرية، حيث لوحظ مؤخرا انتشار كميات كبيرة من النفايات في شوارع القرية وأراضيها لاسيما البلاستيك الذي يضر بالبيئة والمظهر العام.

وانطلقت الحملة بعد التجمع في ساحة مدرسة ذكور جبع الثانوية، حيث أكد السيد عمر سعيد،؛ رئيس المجلس على أهمية هذه الحملة، لما لها من أثر إيجابي في نفوس الطلبة والأهالي على حد سواء، وقال السيد حمد مبارك؛ مدير المدرسة أن الطلبة والشباب هم المكون الأساس لمجتمعنا، ويقع عليهم عاتق المساهمة في تطوير وبناء البلد، وهذا ما نحاول غرسه في نفوس أبنائنا.

وحسب محمد توام؛ منسق المشروع من "بيالارا"، فإن هذه الحملة تأتي ضمن نشاطات مشروع "شباب من اجل التغيير... فاعلوا اليوم قادة الغد"، الذي يهدف إلى تمكين الشباب من لعب أوار إيجابية في مجتمعاتهم من خلال "اللجان المساندة لأعمال المجالس المحلية والبلديات" التي شكلتها بيالارا في 6 مناطق بالضفة الغربية وقطاع غزة. وكذلك  إلقاء الضوء على عدد من القضايا التي تهم قطاع الشباب، وخلق فرص جديدة تستطيع من خلالها الفتيات المشاركة بفعالية في جهود التنمية والتغيير، إضافة إلى رأب الصدع بين المسؤولين وصناع القرار من جهة، وأبناء المجتمع من جهة أخرى، عبر توسيع أفاق الشباب، وزيادة ثقتهم بأنفسهم وتشجيعهم على لعب دور إيجابي في مجتمعاتهم كنتيجة طبيعية للإنجاز الملموس.

 

اخترنا لكم
عماد ابو الفتوح عندما عرفت أن الرواية القا...
سلمى أمين هل تمنّيت يومًا أن تتحدّث أكثر م...
 هند الجندي ينظر معظم الناس للأذكياء...
لينا العطّار/  اخترنا لكم من اراجيك...
بقلم: تركي المالكي الحياة مليئة بالجمال وا...
اخترنا لكم هدى قضاض- اراجيك  يعد ا...
منوعات
Khoulod youness/ Hebron,   ,My hea...
جوليانا زنايد/ القدس،   أمي .....
التجمعات السكنية الضيقة في قطاع غزة تجعل من و...
محمد الشعار/ مصر فرغ محمد فتوح من فرض الفج...
ناريمان شوخة/ رام الله انكفأت إلى الور...
ناريمان شوخة/ رام الله 22 نيسان مع عتمة ال...