شباب "بيالارا" في ضيافة وزراة الحكم المحلي

2016-07-21 09:14:04

 

نظمت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، زيارة إلى مقر وزارة الحكم المحلي في رام الله، ضمت 25 شاب/ة من قرى صوريف في الخليل، وكفر نعمة في رام الله، وحزما وجبع في القدس. لتعريفهم بالوزارة ومهامها، ودور البلديات والمجالس القروية وصلاحياتها والقوانين التي تحكمها وتبين نطاق عملها.

وكان في استقبالهم كل من وزير الحكم المحلي؛ حسين الأعرج، والوكيل محمد حسن جبارين، والوكيل المساعد عبد الكريم سدر ومجموعة من المدراء العامين.

وتأتي هذه الزيارة في إطار مشروع شباب من أجل التغيير "فاعلو اليوم قادة الغد"؛ الذي تنفذه الهيئة في المناطق المذكورة بدعم من مؤسسة "أولف بالمي" السويدية، بهدف تمكين الشباب من تشكيل لجان مساندة لأعمال المجالس المحلية والبلديات؛ تسهم في إلقاء الضوء على عدد من القضايا التي تهم قطاع الشباب الفلسطيني ذكوراً وإناثا، وتعمل على رأب الصدع بين المسئولين وصناع القرار من جهة وأبناء المجتمع الفلسطيني من جهة أخرى.

وتخلل الزيارة مناقشة بين الشباب ومدراء الدوائر في الوزارة طرحوا خلالها مجموعة من التساؤلات حول اختصاص الهيئات المحلية ومشاريعها وانتخاباتها، بالإضافة إلى أنظمة الرقابة والمتابعة والموازنات وكذلك القوانين التي تحكم علاقاتها بالجمهور، كما تم استعراض مجموعة من المنشورات والكتيبات التي صدرت عن عمل الهيئات المحلية.

ومن جانبه أوضح الأعرج الدور الفاعل للوزارة والهيئات المحلية في بناء الدولة والمجتمعات، وأكد على أن الانتخابات المحلية ستتم في موعدها، وأشار إلى أهمية دخول أعضاء جدد ضمن أسرة الهيئات المحلية خاصة من فئة الشباب والمرأة، وفي سياق آخر ذكر الأعرج بأنه سيتم تخصيص اموال لخدمة قطاع الشباب في مجالات عدة.

وأفاد محمد أبو علي؛ منسق المشروع من بيالارا إن هذه الزيارة تعتبر جزءا من سلسلة لقاءات يسعى المشروع إلى عقدها بهدف تعريف الشباب بمفهوم الحكم المحلي والمنظومة القانونية والصلاحيات التي تحكم سير الأعمال في الهيئات المحلية.

اخترنا لكم
عماد ابو الفتوح عندما عرفت أن الرواية القا...
سلمى أمين هل تمنّيت يومًا أن تتحدّث أكثر م...
 هند الجندي ينظر معظم الناس للأذكياء...
لينا العطّار/  اخترنا لكم من اراجيك...
بقلم: تركي المالكي الحياة مليئة بالجمال وا...
اخترنا لكم هدى قضاض- اراجيك  يعد ا...
منوعات
جوليانا زنايد/ القدس،   أمي .....
التجمعات السكنية الضيقة في قطاع غزة تجعل من و...
محمد الشعار/ مصر فرغ محمد فتوح من فرض الفج...
ناريمان شوخة/ رام الله انكفأت إلى الور...
ناريمان شوخة/ رام الله 22 نيسان مع عتمة ال...
علاء ريماوي/ رام الله يعيش الإنسان ضمن معض...