شغف منذ الصغر وعالمية مرتقبة

2020-05-19 13:42:58

سها سكر/غزة

حينما تستمع لصوته تعتقد أنك تستمع لتغريدات عذبة جميلة أشبه بشدو البلبل، الشاب الغزي"شاهر محمد الضاش"، 20 عاما، استطاع في سن مبكر أن يكتشف موهبته في الغناء من خلال مشاركته في فريق الكورال في الروضة، واستمرت مشاركته بالفعاليات والمهرجانات المدرسية، وساهم أصدقائه في اكتشاف موهبته أثناء الرحلات المدرسية الكشفية، الذين لعبوا دورا في تشجيعه لتطوير وصقل موهبته.

مشاركات

ويشير شاهر أن موهبته هي متوارثة من عائلته؛ فجميعهم يمتلكون صوتا عذبا، ويقول: " حينما كنت أشارك بالمسابقات أحصل دائما على المركز الأول". ويبين أنه حينما كان في الصف الثامن شارك بمسابقة زجل فلسطين على مستوى مديرية التربية والتعليم في القطاع، وحينما بلغ 16 عاما شارك في مسابقة أردنية " طفلك موهوب".

اللون الغنائي

"لكل مقام مقال" هكذا عبر شاهر عندما سألته عن الأنواع الأغاني التي يفضل ان يغنيها، ويقول: "إنه  يتقن جميع الألوان الموسيقية من جبلي، رومانسي، وطني، وأيضا يجيد جميع الأغاني القديمة للعندليب". ويوضح أنه يفضل الأغاني الكلاسيكية الرومانسي، ولكن أصدقائه يفضلون صوته الجبلي.

العمل لتحقيق طموحاته

ساعده صوته الجميل على ايجاد مصدر رزق له في سن مبكر من عمره، حيث انضم للعمل مع فرقة الفن الأصيل للابتهالات والمدائح نبوية في سن السادسة عشرة، وبعد مرور ثلاث سنوات عمل بفرقة أخرى، ومن ثم قام بتأسيس فرقة خاصة به تحمل اسم " فرقة الأنوار والابتهالات والمدائح النبوية".

بالرغم الصعوبات التي تقف حاجزا أمام تحقيق أحلامه الا أن دعم عائلته وأصدقائه له ساعده على الاستمرار، وتمكن من خطف أنظار الجمهور بأدائه الرائع، لأنه أحسّ أن عالم الموسيقى والغناء هو عالمه وجزأ منه، ولا يستطيع أن يبتعد عنه، وآمن بذاته وقدراته، حتى أصبح اسمه مطلوبا لإحياء الحفلات.

وعمل شاهر على نشر موهبته من خلال استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل الانستجرام؛ لوجود تفاعل وإقبال عليه أكثر مقارنة بغيره من المواقع الأخرى.

خطط مستقبلية

 ويعتبر شاهر أنه استطاع وضع قدميه في بداية الطريق لمشوار مازال مليئا بالأهداف، ويطمح لتمثيل فلسطين في مسابقات دولية، ويأمل أن يسجل ألبوم خاص به، متمنيا أن يصل بأغانيه إلى العالمية، وأن يرسم طريقا للمواهب الفلسطينية التي لا تجد الفرصة المناسبة لإظهار موهبتها العظيمة.

اخترنا لكم
عماد ابو الفتوح عندما عرفت أن الرواية القا...
سلمى أمين هل تمنّيت يومًا أن تتحدّث أكثر م...
 هند الجندي ينظر معظم الناس للأذكياء...
لينا العطّار/  اخترنا لكم من اراجيك...
بقلم: تركي المالكي الحياة مليئة بالجمال وا...
اخترنا لكم هدى قضاض- اراجيك  يعد ا...
منوعات
تصوير وإعداد: قمر مناصرة تمثيل: رهف عثاملة...
رفيف اسليم/غزة قام مجموعة من الشباب الغزي...
آية مطَور/ بيرزيت     &nb...
فرح البرغوثي/ رام الله بندم شديد يسيطر على...
نغم كراجة/غزة يعجبني نص محمود درويش"...
رفيف اسليم/غزة يقول دنزل واشنطن:"بدون...