"50 فنانا تشكيليا يحطمون الرقم القياسي برسمهم أطول جدارية في فلسطين "

2015-09-10 10:29:07

نرمين حبوش/غزة

مزجوا بريشة ألوانهم بين أحلامهم وطموحاتهم من جهة؛ ورغبتهم بالتعبيرعن حقوق الشباب الفلسطينيي من جهة أخرى، فحطموا رقما قياسيا برسمهم أطول جدارية في فلسطين، بطول 100 متر وعرض متر وأكثر، نفذها 50 شابا وشابة من غزة.

تأتي هذه الفعالية احتفالا باليوم العالمي للشباب تحت شعار"الشباب والمشاركة المدنية"، في إطار مجموعة منظمات الأمم المتحدة الخاصة بالشباب، وبرنامج شبكات الشباب المتوسطي المنفذ من قبل اليونسكو.

وقال شريف سرحان؛ المنسق الفني للجدارية، أن الفنانين عبروا من خلال رسماتهم  عن أفكارهم واكدوا على حقهم بالحرية والسلام وعكسوا القضايا التي تهم الشباب .

من ناحيته، عبر الفنان التشكيلي الشاب حازم الزمر، عن سعادته في المشاركة بتحطيم الرقم القياسي، وأشار أن رسمته عبارة عن بورتريه لشخصين بين السحاب، وتعبر عن طموح الشباب الذي لا يقف في طريقه صعاب طالما وجد الإصرارعلى تحقيقه.

وعن فكرة رسمتها، قالت فداء الحسنات  " هي امرأة شابة تعمر الوطن، و ترمز إلى الشباب  الذين هم مستقبل الوطن".

بينما أوضحت الفنانة أية مغاري،18 عاما، أنها شاركت في هذه الفعالية من أجل التعبير عن قضية الشباب، وتشير إلى أن رسمتها عبارة عن صبي يقف خلف الجدار الفاصل و فوقه شمس، لتوصل للعالم رسالة مفادها أن الأمل مازال موجود لدى الشباب الفلسطيني.

وختمت مغاري حديثها بقولها " الفن التشكيلي كالجواد الجميل لابد من ترويضه وصقل مهاراته من أجل أن يعزز صورة جميلة تعبر عن قضايا الشباب الفلسطيني ونقلها للعالم العربي والدولي".

 

 

اخترنا لكم
عماد ابو الفتوح عندما عرفت أن الرواية القا...
سلمى أمين هل تمنّيت يومًا أن تتحدّث أكثر م...
 هند الجندي ينظر معظم الناس للأذكياء...
لينا العطّار/  اخترنا لكم من اراجيك...
بقلم: تركي المالكي الحياة مليئة بالجمال وا...
اخترنا لكم هدى قضاض- اراجيك  يعد ا...
منوعات
التجمعات السكنية الضيقة في قطاع غزة تجعل من و...
محمد الشعار/ مصر فرغ محمد فتوح من فرض الفج...
ناريمان شوخة/ رام الله انكفأت إلى الور...
ناريمان شوخة/ رام الله 22 نيسان مع عتمة ال...
علاء ريماوي/ رام الله يعيش الإنسان ضمن معض...
علاء ريماوي/ رام الله الحياة هي أكبر محطة...