بالصور- ستة شواطئ مصرية وصلت للعالمية

2017-02-13 12:26:25

محمد طلعت/ مصر

غرد منذ زمن مضى الفنان محمد قنديل في واحدة من إبداعاته قائلا: "بين شطين وميه..عشقتكم عينيا"، وأطربنا سيد درويش بغنائه من كلمات نجيب سرور: "البحر بيضحك ليه.. وأنا نازل أدلع أملي القلل".

وهناك حالة شوق وعشق بين البحر والإنسان؛ فهو منبع الأسرار، ومريح المعذبين نفسيا، وراحة بال المشغولين، ومن هنا نرصد أهم الشواطئ المصرية التي يمكنكم التمتع بجمالها ومناظرها الخلابة والعجيبة، والتي لا يعرفها كثير، ولم يسمعوا، أو يشاهدوا شيئا منها.

سونكن

يقع هذا الشاطئ في منطقة "سهل حشيش" على البحر الأحمر، ومن المتعارف عليه أنه يمكنك مشاهدة إحدى المدن الفرعونية بجواره، التي غرقت تحت الماء، كما يجب عليك تجربة "الغطس" هناك؛ فهي ممتعة في تلك المنطقة.

 

شرم النجا

على بعد كيلومترات شمالي مدينة سفاجا بالبحر الأحمر، يقع خليج شرم النجا، وهي قطعة منسية من لجنة، لم تجد الاهتمام الكافي بها، والشعب المرجانية في هذا الشاطئ قريبة جدا بحيث تستطيع الاستمتاع بمنظرها الخلاب دون قارب أو إبحار لمسافات بعيدة.

 

وادي قولان

أما في مرسى علم، وبالتحديد داخل محمية وادي الجمال، فيقع شاطئ وادي قولان، وهو مكان معزول عن الشواطئ الأخرى المليئة بالرواد، وللمكان طبيعة بدائية مميزة، ويمكنك مشاهدة الطيور وتسلق الجبال ومشاهدة الغزلان أيضا أثناء تواجدك على الشاطئ.

 

المضيق البحري

15 كيلومترا هي مسافة شاطئ المضيق البحري، ويتواجد بين مدينتي طابا ونويبع بمحافظة جنوب سيناء، ومياهه الزرقاء، وشعابه المرجانية الخلابة أكثر ما يميزه، ويلجأ إليه الغواصون المحترفون، حيث إنه المكان الأنسب لهم.

 

جزيرة فرعون

تقع جزيرة فرعون في مدينة طابا المصرية، ولكنها مكان مميز، حيث يمكنك رؤية السعودية والأردن من على أسوار القلعة التي تتوسط الجزيرة، والشاطئ من الأماكن الممتازة للغطس.

 

أبو جالوم

"مشتاقين يا ناس لبلاد الدهب"، مقطع يردده الملايين، ممن سعدوا بزيارة مدينة دهب، ولكن عند زيارتك لها لا تتردد أو تنس أن تزور محمية أبو جالوم، التي تتميز بالشعاب المرجانية ذات الألوان الخلابة، ويمكنك أيضا أن تمتطى الجمال، وتشارك في رحلات السفاري الشهيرة، وستجد دوما معك "الخضرة – الماء – المنظر الحسن".

اخترنا لكم
عماد ابو الفتوح عندما عرفت أن الرواية القا...
سلمى أمين هل تمنّيت يومًا أن تتحدّث أكثر م...
 هند الجندي ينظر معظم الناس للأذكياء...
لينا العطّار/  اخترنا لكم من اراجيك...
بقلم: تركي المالكي الحياة مليئة بالجمال وا...
اخترنا لكم هدى قضاض- اراجيك  يعد ا...
منوعات
جوليانا زنايد/ القدس،   أمي .....
التجمعات السكنية الضيقة في قطاع غزة تجعل من و...
محمد الشعار/ مصر فرغ محمد فتوح من فرض الفج...
ناريمان شوخة/ رام الله انكفأت إلى الور...
ناريمان شوخة/ رام الله 22 نيسان مع عتمة ال...
علاء ريماوي/ رام الله يعيش الإنسان ضمن معض...