من هو الشريك المثالي بنظر الإناث...وما هو سر انجذابهن للحية؟!

2017-06-22 11:51:38

علاء ريماوي/ رام الله

 يقال بأن عالم المرأة يفيض بتفاصيل لا يفهمها الرجل ولا يلتفت لها بالقدر الذي تتمنى، عكس المرأة التي تلاحظ ادقها، الا ان جميع الرجال في النهاية يتملكهم شغف لمعرفة ما تحبه المرأة في الرجل وما يجذبهن اليه شكلا ومضمونا، فما هي يا ترى أهم الصفات التي تتمناها المرأة في شريك حياتها؟ هذا ما طرحناه على طالبات من جامعة بيرزيت. 

جمال الروح أهم

 أكدت ولاء حجيجي على أنه ومن الضروري أن يكون الرجل على سجيته دون تصنع، وأن يكون على درجة عالية من النضج والقدرة على فهم الحياة ومراحلها المعاشة، وأن يجعل من شريكته"صاحبة السعادة" فلا يرى مثلها إمرأة على وجه الأرض، وأن يعطيها الاحساس بالأمان الاستقرار، ويفضل أن يكون خفيف ظل وغير نكدي، وان يملك قلبا حنونا دافئا، أما بالنسبة للشكل الخارجي تقول حجيجي: "يجذبني الرجل الانيق الذي يهتم بمظهره".

 وأشارت دعاء صرصور إلى أن المظهر الخارجي لا يلفت إنتباهها، وانها تهتم اكثر بالروح النقية التي تسكن ذاك الجسد، وتقول: "الشخصية وطريقة الكلام وحسن التعامل مع الآخرين هو ما يلفتني في الرجل".

فيما أوضحت الطالبة حلوة جابر بأن شكل الرجل لا يقل اهمية عن جوهره، حيث قالت: "إن الله جميل يحب الجمال فلابد أن يكون الرجل وسيم نوعا ما الى جانب وعيه وثقافته".

أما سوزان الطريفي وسماح دولة  فأجمعتا على أن المظهر الداخلي هو الأكثر أهمية في النهاية، فبنظرهما الحياة تتطلب ذلك؛ كي تكون العلاقة الزوجية متناغمة ومتينة، حيث أكدت الطريفي على أهمية طيب تعامل الرجل مع شريكة حياته واحترامه لها.

فيما أعربت سماح عن انجذابها لصفات أخرى في الرجل بقولها: "يجذبني  هدوء الرجل بشكلٍ كبير إضافة إلى اهتمامه بالوقت...انظر اذا ما كان يرتدي ساعة أو لا، هل يقرأ؟ وماذا يقرأ وكيف ولِمَ؟.. وتهمني علاقتهِ بأهله واحترامه لهم، ونظرته للمرأة ودورها وإذا ما كان يؤمن بحريتها بحدود...ونظرته للعائلة..وقدرته على المواجهة وشدة تحمله وصبره على مصاعب الحياة، وبالمقابل لا يهمني شكله أو منزله أو ماله وكل تلك التفاصيل".

اللحية مكياج الرجل

نرى أن غالبية الآراء تتجه حول منحى الروح، وطيب الخلق وحسن المعاملة وغيرها من التفاصيل الداخلية  التي تصقل شخصية الرجل وتجعل منه الشريك الأفضل والأكثر ملائمة لكل فتاة، الا ان كثير ما تتغنى الفتيات بجمال  ذقن او لحية الرجل، فقد اصبحت  اللحية مؤخرا  نوعا من الموضة ورمزا  للجاذبية لدى الرجال ولاسيما بعد اقبال المشاهير عليها، وعن هذا الامر بالتحديد كانت آراء الطالبات  مؤيدة، حيث أكدن بأن اللحية بمثابة المكياج للرجل على غرار المرأة، فهي تعطيه جمال وجاذبية، وهي بنظرهن رمز للرجولة والهيبة، فيما اشرن الى ان ليست كل اللحى جميلة وان بعض الشباب بالغوا في اطالتها.

ووفق دراسة حديثة اجراها باحثون في جامعة نيو ساوث ويلز، نشرت نتائجها في مجلة "التطور وسلوك الإنسان"، أكدت أن المرأة تجد الرجل ذا اللحية الخفيفة، خاصة التي لم تُحلق منذ نحو عشرة أيام أكثر جاذبية!، والأكثر من هذا أنهن يعتقدن أن الرجال ذوي اللحى الكثيفة، سوف يكونون آباء صالحين، وأكثر قدرة على حماية أسرهم، وقيادة دفة الحياة، وتخطي المشاكل وصولا لبرّ الأمان، مع القيام بأي تضحية لازمة للحفاظ على الاستقرار الأسري المنشود.

اخترنا لكم
عماد ابو الفتوح عندما عرفت أن الرواية القا...
سلمى أمين هل تمنّيت يومًا أن تتحدّث أكثر م...
 هند الجندي ينظر معظم الناس للأذكياء...
لينا العطّار/  اخترنا لكم من اراجيك...
بقلم: تركي المالكي الحياة مليئة بالجمال وا...
اخترنا لكم هدى قضاض- اراجيك  يعد ا...
منوعات
التجمعات السكنية الضيقة في قطاع غزة تجعل من و...
محمد الشعار/ مصر فرغ محمد فتوح من فرض الفج...
ناريمان شوخة/ رام الله انكفأت إلى الور...
ناريمان شوخة/ رام الله 22 نيسان مع عتمة ال...
علاء ريماوي/ رام الله يعيش الإنسان ضمن معض...
علاء ريماوي/ رام الله الحياة هي أكبر محطة...