كيف تكون كاريزما خاصة بك؟

2019-02-18 07:34:24

ربا خلف/غزة،

 "يا الله ما أقوى شخصيتها يا سلام لو أصير متلها... بتعرفي أنا مش طايقة هالبنت لكن شخصيتها ساحرة... كيف أصير متلها وأجذب الشخص الذي أمامي".

كثيراً ما يتعرض بعض الأشخاص لمثل هذه المصاراحات في أذهانهم، فيخطر لهم في بعض المواقف ماذا لو أننا لدينا من قوة الشخصية ما يدفعنا لنقود ذاتنا ومجتمعنا، هذا التفكير له تداعيات سلبية على الشخصية في حال لم يلحق بتدريبات تعزز من ثقة بنفسه.

فالشخصية الجذابة أو الكاريزما الخاصة هي قوة موجودة وكامنة ونادرة الظهور لدى بعض الأشخاص، ممن يستطيعون التأثير أو أسر من حولهم من الآخرين، وهي من الصفات التي يسعى كثير من الناس إلى اكتسابها.

 

إذا أردت أن تكون صاحب "كاريزما"، عليك أن تتمتع بهذه المهارات:

1- الذكاء في التعامل مع الأخرين

 يجب أن تكون حاد الذكاء، وتمتلك فنّ التعامل مع الآخرين، فهذا سيجعلك تُخلد في عقولهم وتُعرف لديهم بأنك صاحب الثقة العالية بالنفس، ولا تجعل عبارات المتشائمين تهزك، ولا تضع نفسك في مهب الريح يأتي بك شخص ويرجعك آخر.

 

2- مستوي جيد من الثقافة

تعتبر الثقافة شيء مهم؛ فالثقافة من أهم الأسباب التي تكمل شخصيتك وتمنحها الحكمة والوعي والإدراك في أمور حياتك لتكن لديك بصمة، تميزك عن غيرك،  فالتقليد الأعمى آفة للبشر،  وهذا لا يعني جهلك بالأشخاص المعروفين بثقافتهم العالية ، كلا بل عليك معرفتهم جيداً وحفظ أسمائهم وسبر غوار شخصيّاتهم، ومعرفة كيف وصلوا إلى ما وصلوا إليه.

 

3- لغة الجسد

انتبه للغة الجسد لكي تخطف الأبصار، هناك دراسات علمية تثبت أن 55 % من أساليب الإقناع تعتمد على لغة جسدك اثناء حديثك مع الأخرين أما عن كلماتك فيه تؤثر بهم  بنسبة 7%،  لذا احرص على أن تنتقى كلماتك ، وأن تكون ذو ضحكة بشوشة تجذب الاخرين إليك، وكلما تواضعت أكثر، واهتممت بمن حولك، وشعرت بهم وصلت لقلوبهم أسرع.

 

4- الاهتمام بمظهرك الخارجي

عليك أن تحسن اختياراتك في كل الأمور، فمظهرك مثلاً مهمٌ جداً، فيجب ان تكون بأفضل لباس وأفضل شكل محبب للعين، ولتنتبه لألفاظك وكلماتك  أثناء الحديث، بالإضافة إلى مهارة انتقاء الشاهد المناسب، كذلك حسن التصرف في كل المواقف التي تحتاج لحنكة.

 

5- تميز بأفكارك

لا تنسى أن الأفكار هى التي ترفع الناس وتمييز بعضهم عن الآخرين، فإذا أردت أن تكون صاحب كاريزما، فأنت بحاجة إلى أفكار براقة وملفتة للأنظار وذات خلفية قوية وأرضية صلبة تنطلق منها وذلك يتحقق بالاطلاع الواسع وقراءة قصص النجاح.

لكي تكون قادر على الإقناع من حولك وتتمتع بكاريزما خاصة كن أنت ولا تصطنع أي مشاعر أو كلمات .

 

- صورة من الإنترنت.

اخترنا لكم
عماد ابو الفتوح عندما عرفت أن الرواية القا...
سلمى أمين هل تمنّيت يومًا أن تتحدّث أكثر م...
 هند الجندي ينظر معظم الناس للأذكياء...
لينا العطّار/  اخترنا لكم من اراجيك...
بقلم: تركي المالكي الحياة مليئة بالجمال وا...
اخترنا لكم هدى قضاض- اراجيك  يعد ا...
منوعات
غيداء حمودة/ رام الله، عزيزي القارئ، ابتسم...
نرمين حبوش/ مراسلة مجلة على صوتك في غزة، ح...
مراسلة مجلة علي صوتك جوليانا زنايد/ القدس،...
Khoulod youness/ Hebron,   ,My hea...
جوليانا زنايد/ القدس،   أمي .....
التجمعات السكنية الضيقة في قطاع غزة تجعل من و...