لماذا عليك أن تتطور؟

2019-02-12 07:46:42

إبراهيم أبو عفش/غزة،

يعيش بعض الأشخاص في الحياة دون الخوض في تجارب أو البحث عن المعرفة والخبرات الحقيقية، ربما خوفا من الفشل أو ربما لأنهم فشلوا في عدة تجارب؛ مما أثر الأمر عليهم لفترة طويلة، خاصة أنه لا يوجد زر يمكننا من تكرار التجربة لنجاح فيها.

وبالتالي بدلا من التفكير في الماضي والعيش في حالة احباط تجعلك ضمن صفوف المتكاسلين، الذين ليس لديهم أهداف وانجازات في حياتهم، ويعيشون في حلقة مفرغة لا تؤدي إلا إلى تفاقم الحالة.  فقد حان الوقت لتنتفض  وتسعى إلى التغيير وتطور نفسك ولتشعر بقيمة الوصول إلى الهدف ونشوة السير في طريق النجاح.

يجب على الإنسان العمل على تطوير نفسه أولا، ولا يخشي من الفشل، حيث يعتبر الخوف العدو الأكبر للإنسان، وغالبا ما نميل إلى الشعور بالخوف من ارتكاب الأخطاء أو من الفشل، لذلك يجب أن تكسر حاجز الخوف لديك عبر تعزيز ثقتك بنفسك، والقيام بالمهام على أكمل وجه، وتأكد أن الوصول إلى النجاح سينسيك تعب وخوف بداية المشوار.

 كما لا يجب عليك أن تنتقد نفسك بقسوة، لأنه سيتحول بذلك إلى أسوأ عدو لنفسه، ولايجب أن تصف نفسك بكلمات مدمرة، بل على العكس يجب أن يوجه الإنسان لنفسه كلمات محفزة.

لابد أن تعلم أن كل يوم تعيشه هو هدية من الله، فلا تضيعه بالقلق من المستقبل، فقط توكل على الله وشق طريقك نحو المستقبل وحياتك المهنية، وحسن من مهاراتك باستمرار واكتسب أخري جديدة لتحقق هدفك الذي تطمح له في حياتك.

 ببساطة كن أنت التغيير الذي تود رؤيته في مجتمعك ومحيطك، كما يجب على الفرد ان يقوم بدوره بمنتهي الصدق ولإخلاص حتى نجد وطننا في مصاف الدول الكبري،  فكل فرد عليه أن يغيير سلوكه اليومي للأفضل؛ فما الوطن إلا انعكاس لافراده، ولا تتخيل أن تستطيع أي حكومة في العالم احداث أي تغيير طالما عملت وحدها دون مساندة أفراد الشعب. لذلك يا عزيزي عليك أن تتطور لأنك تستحق الأفضل في حياتك. ولا شك أن الشئ الوحيد الذي يمنعك من تحقيق حلمك وتطوير ذاتك هو أنت".

 

- صورة من الإنترنت.

اخترنا لكم
عماد ابو الفتوح عندما عرفت أن الرواية القا...
سلمى أمين هل تمنّيت يومًا أن تتحدّث أكثر م...
 هند الجندي ينظر معظم الناس للأذكياء...
لينا العطّار/  اخترنا لكم من اراجيك...
بقلم: تركي المالكي الحياة مليئة بالجمال وا...
اخترنا لكم هدى قضاض- اراجيك  يعد ا...
منوعات
غيداء حمودة/ رام الله، عزيزي القارئ، ابتسم...
نرمين حبوش/ مراسلة مجلة على صوتك في غزة، ح...
مراسلة مجلة علي صوتك جوليانا زنايد/ القدس،...
Khoulod youness/ Hebron,   ,My hea...
جوليانا زنايد/ القدس،   أمي .....
التجمعات السكنية الضيقة في قطاع غزة تجعل من و...