جندية تبدع في صناعة مجسمات ثلاثية الأبعاد

2021-01-24 09:06:21

نغم كراجه/غزة

الرسم ثلاثي الأبعاد من الفنون الجميلة التي يحبها الكثير من الفنانين رغم أنه فن صعب الى حد ما، وقد يبدو الرسم ثلاثي الأبعاد أصعب من الرسوم التي تحتوي على أشكال هندسية، إلا أن الشابة الغزية روان جندية، 21 عاماً، احترفت صناعة مجسمات للأيدي، الأرجل والوجوه بصيغة ثلاثية الأبعاد، وبدقة واحترافية عالية.

وتشير جندية إلى أنها اكتشفت فن صناعة المجسمات ثلاثية الأبعاد عن طريق تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرة أن هذا النوع من الفنون نادر في فلسطين، مما شجعها على  تطوير موهبتها في صناعة المجسمات، وتحويلها إلى مصدر دخل لها لوجود إقبال كبير على شراء مجسماتها.

 وأوضحت روان أن المجسم الثلاثي الأبعاد يصنع من الجبس، إذ أنها تقوم بوضع الجزء المراد تجسيمه ( اليد ، الرجل ، الوجه ) داخل العجينة، و تنتظر بعضآ من الوقت حتى تتخذ العجينة الشكل المطلوب، و من ثم تقوم بنحت و تبريد الزوائد ، وأخيراً وبعد أن يجف المجسم تماماً، يمكن أن تلونه باللون الذي يطلبه الزبون .

 " تعرضت لعدة مُعيقات أبرزها أن المواد غير متوفرة في قطاع غزة و من الصعب استيرادها ، لذلك لجأت لاستخدام بدائل لها" تقول جندية ، منوهة إلى أن التكاليف غالية جدآ بالنسبة لها كطالبة جامعية تدرس الصيدلة، فضلاً عن الوضع الاقتصادي المتردي في القطاع.  

وبينت روان أن دعم عائلتها لها وتوفيرهم للمواد اللازمة  يقفان وراء نجاحها وتقدمها في مجال صناعة المجسمات ثلاثية الأبعاد، مضيفة أنها لولا دعم عائلتها لما تمكنت من افتتاح مشروعها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

 هذا وتخطط روان للتفرغ لمشروعها بشكل كامل عقب انهائها لتعليمها الجامعي، وتطمح لأن يكبر مشروعها وأن ينتشر في نطاق أوسع حتى تتمكن من افتتاح متجرها الخاص.

اخترنا لكم
عماد ابو الفتوح عندما عرفت أن الرواية القا...
سلمى أمين هل تمنّيت يومًا أن تتحدّث أكثر م...
 هند الجندي ينظر معظم الناس للأذكياء...
لينا العطّار/  اخترنا لكم من اراجيك...
بقلم: تركي المالكي الحياة مليئة بالجمال وا...
اخترنا لكم هدى قضاض- اراجيك  يعد ا...
منوعات
بسمة أبوناصر/غزة عمل نبيل الرزي، 52 عاما،...
    سها سكر/غزة عانى أحم...
بسمة أبو ناصر /غزة من أمام الباب الشرق...
 سها سكر/غزة " اللحظة التي أ...
نغم كراجه/غزة يقول المثل العربي "...
بسمة أبوناصر /غزة  لم يشهد الواقع الغ...