سوسن محامية تبدع في الرسم

2020-11-26 13:24:50

سها سكر/غزة

بورقة وقلم على ضوء القمر في وقت اكتماله، تبدأ سوسن برسم لوحة فنية أنيقة لشخصية جميلة، وتبدع في إخراجها بكل تفاصيلها بأجمل صورة.

الفنانة سوسن محمد الغرابلي، البالغة من العمر٢٤عاما، تقطن حي الشجاعية داخل مدينة غزة، تخرجت من كلية الحقوق في جامعة الأزهر، لتبدأ مشوارها الفني برسم شخصيات من الخيال ومن ثم تنتقل لترسم شخصيات حقيقية.

تقول سوسن: "الرسم كان عندي موهبة من وقت كنت صغيرة، من الابتدائي بتذكر كنت أرسم وأنقل الرسومات من كتب المدرسة.. وبعدها لاحظت معلمة التربية الفنية موهبتي وشجعتني على الرسم حتى شاركت في مسابقة للتراث الفلسطينية على مستوى القطاع".

تحب سوسن الأشغال الفنية اليدوية، بل إن كل شيء له علاقة بالفن يثير فضولها لتجربته، حتى أنها أتقنت فن التطريز والرسم على الزجاج وعمل المجسمات الفنية.

وأثناء دراستها شاركت في العديد من المعارض المدرسية، وساعدت في انجاز لوحات فنية إبداعية في معرض تناول قضية العنف ضد المرأة، والتحقت ببعض الدورات التدريبة اثناء دراستها الجامعية لتتمكن من تنمية موهبتها، وتحرص على متابعة صفحات الفنانين والرسامين عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة تطبيق (انستغرام)، لتتعلم وتستفيد من خبرتهم في تطوير نفسها.

وتقول سوسن: "بحس بمتعة كبيرة وأنا ببين تفاصيل وملامح الوجوه باستخدام قلم الفحم"، وقد بدأت حديثا بتعلم رسم الشخصيات بالألوان وهي على ثقة بأنها ستبدع فيها، لأنها تتحدى نفسها في كل مرة تجد صعوبة في رسم لوحة جديدة.

وتتابع أنها بعد التخرج طورت نفسها وزادت من اهتمامها بالرسم بعد ان كانت منشغلة بدراستها الجامعية، مشيرةً إلى أنها لن تفضل مهنتها الأساسية المحاماة على الرسم، بل ستستمر في كلا المجالين لتثبت نفسها في كل شيء تحبه.

تفضل سوسن الرسم ليلا وأحيانا عصرا إلا أنها تحاول تعويد نفسها على الرسم في جميع الأوقات لتتمكن من إنجاز جميع طلبات الرسم من زبائنها، حيث أصبحت تتخذ من الرسم عملاً تنتفع به، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، كما ويعرض عليها عقد دورات تدريبية لتعليم الرسم.

 

اخترنا لكم
عماد ابو الفتوح عندما عرفت أن الرواية القا...
سلمى أمين هل تمنّيت يومًا أن تتحدّث أكثر م...
 هند الجندي ينظر معظم الناس للأذكياء...
لينا العطّار/  اخترنا لكم من اراجيك...
بقلم: تركي المالكي الحياة مليئة بالجمال وا...
اخترنا لكم هدى قضاض- اراجيك  يعد ا...
منوعات
نغم كراجه/غزة يواجه الشباب صعوبة في إيجاد...
رغد السقا/غزة يمر ذوي الإعاقة بظروف نفسية...
سها سكر/غزة "لا تحسَبِ المجدَ تمرًا أ...
نغم كراجة/غزة "أمي لم تفِ بوعدها، أخب...
إسراء صلاح/غزة هنا غزة المدينة المنكوب...
عرين سنقرط/القدس ربما قطار الفرح في مدينتي...