شركة TeleTowns حلم يصل القمة رغم قلة الامكانيات

2020-11-26 13:07:39

مها علي أبوطبيخ/غزة

الإبداع دائما يخلق الجمال، فكل نجاح هو ثمرة للاجتهاد والكد والتعب وكل تفوق في مجال معين سره الثبات على الهدف.

محمد زياد أبو أمونة شاب فلسطيني من غزة درس تعليم العلوم والتكنولوجيا في الجامعة الإسلامية بغزة، افتتح شركته الخاصة عام 2018 وهي شركة (TeleTowns) المختصة في تصميم الصورة البصرية والموشن جرافيك Motion Graphic أي الرسوم التوضيحية المتحركة وإنشاء الهويات البصرية للمؤسسات والشركات التجارية.

يقول أبو أمونة (مؤسس الشركة) في حوار صحفي خاص: "أطلقت اسم TeleTowns)) على شركتي لأنها تعني الدمج بين كلمتين Tele)) وتعني عن بعد و(Towns) المدن، أي دلالة رمزية على عدم وجود حدود للمدن، ويمكن أن تكون هذه المدن هدف تجاري نستطيع الوصول إليه مهما كانت المسافات ونحن نجلس في بيوتنا بغزة"، ويضيف أن المحتوى البصري قادر على تخطي الحدود والحصار المفروض على قطاع غزة ليصل إلى الشركات وعملائها خارج الوطن.

يوضح أبو أمونة أن حبه للمهنة وثقته بقدراته وشغفه دفعه لبلورة طاقته على أرض الواقع، وبعد تفكير مستمر ومحاولات فاشلة سابقة لم تزده إلا إصرارا على النجاح لافتتاح شركته الخاصة قرر صقل قدراته أولا واكتساب خبرة كافية في مجال التسويق والإدارة وبالفعل تمكن من تحقيق حلمه، وبدأ باستهداف السوق العالمي بكل مكوناته سواء حكومي او خاص او خيري في كافة دول العالم.

إن التحدي الأكبر هو أن تتخذ القرار دون وجود مقومات للبدء في إنشاء مشروع ومع شبه انعدام رأس المال والظروف المعقدة، إذ يوضح أبو أمونة أن الإيمان بالقدرات والإصرار على إنشاء الشركة كسر المستحيلات.

ويشير إلى ان الشركة تجاوزت المرحلة الأولى بوجود موظفيّن فقط للوصول الآن إلى 20 موظف بدوام كامل وعدد آخر يعمل بنظام القطعة بالإضافة لتأهيل عدد من المتدربين وتجهيزهم إلى سوق العمل، وفتحت أسواق جديدة في دول مختلفة وأصبحت الشركة علماُ رائداً في مجال التصميم والموشن جرافيك في سوق الخليج العربي ودول عربية وغير عربية، وتمكننا من تحقيق إنجازات بشكل يومي ونسعى دائما لتطوير خدماتنا وآليات إنتاجية أفضل وجودة مميزة.

ويطمح بأن تصبح شركة (TeleTowns) عالمية وبدأ في أولى الخطوات لفتح مقرات جديدة خارج قطاع غزة.

يوجه أبو أمونه رسالته للشباب الفلسطيني بأن كل شخص يتقن تخصص ما ويتميز به بأن يسعى لتطوير مهاراته ويواكب كل ما هو جديد لأن ذلك يجعل منه عنصر مميز تتهافت عليه الفرص والعروض.

اخترنا لكم
عماد ابو الفتوح عندما عرفت أن الرواية القا...
سلمى أمين هل تمنّيت يومًا أن تتحدّث أكثر م...
 هند الجندي ينظر معظم الناس للأذكياء...
لينا العطّار/  اخترنا لكم من اراجيك...
بقلم: تركي المالكي الحياة مليئة بالجمال وا...
اخترنا لكم هدى قضاض- اراجيك  يعد ا...
منوعات
نغم كراجة/غزة "أمي لم تفِ بوعدها، أخب...
إسراء صلاح/غزة هنا غزة المدينة المنكوب...
عرين سنقرط/القدس ربما قطار الفرح في مدينتي...
أحمد أبو محسن/غزة انتهى العدوان الإسرائيلي...
جنى حسان/رام الله حل الليل، ودقت ساعات خوف...
 حكمت المصري/غزة  ها نحن كل صباح...