" منى الكرد " عين الحقيقة في حي الشيخ جراح

2021-06-05 17:56:20

أحمد أبو محسن/غزة

بهاتفها المحمول تتنقل الشابة الإعلامية منى الكرد بصعوبة شديدة بين شوارع حي الشيخ جراح الواقع في الجانب الشرقي لمدينة القدس، لنقل اعتداءات المستوطنين على بيوت الحي للاستيلاء عليها، وتُظهر منى عبر تصوير فيديوهات يومية شجاعة المقدسيين الذين يدافعون عن بيوتهم رغم الهجوم الوحشي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي التي دائمًا تمارس ضدهم كل أساليب القمع الهمجية.

الكرد من المقدسيين المؤثرين على السوشيال ميديا لتوثيق الحقائق

منى الكرد 23 عاماً، أصبحت عين الحقيقة في حي الشيخ الجراح، بعدما سَخرت حسابها الخاص عبر تطبيق انستغرام لنقل صورة الأحداث أول بأول، وكان عدد المتابعين على حسابها 13ألف متابع، لكن مع تطور الأحداث في الحي وصل عدد المتابعين على حسابها الأن أكثر من مليون متابع، نظرًا لامتلاكها ملكة التحدث أمام الكاميرا والمعرفة التاريخية للمدينة المقدسة وأحيائها.

ساهمت الكرد في الكشف عن  تزييف ما يتداوله المستوطنين الذين يحاولن سرقة بيوت المقدسيين عندما نشرت فيديو يوضح الحقيقة، فخلال محادثة بينها وبين المستوطن يعقوب الذي اقتحم بيتها حيث قالت له "أنت تسرق منزلي" فرد عيلها "إذا لم أسرقه أنا، سيسرقه شخص آخر".

" بمنعونا نوصل صوتنا وصوت الصحافة للعالم بك الطرق والوسائل" هكذا تحدثت الشابة المقدسية لمجلة علي صوتك، مؤكدة على أن قوات الاحتلال تتعمد أن تحجب كاميرات هواتفنا المحمولة وكذلك عدسات الصحافة من توثيق اعتداءات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتابعت " الاحتلال مسكر الحي لحد اللحظة وممنوع حد يفوت عليه، والحي كبير كتير وفي بقع سكنية وكلها مهددة بالتهجير القسري وبيخوضوا محاكم مع الاحتلال لمنعهم"، مضيفة " أن حكومة الاحتلال ما بدها أي تواجد فلسطيني عربي مؤازر لقضية الشيخ جراح عن طريق إخلاء الحارة التى أسكن فيها".

#أنقذوا الشيخ جراح

قالت الكرد عن هاشتاق " أنقذوا الشيخ جراح" : "إن هذا الوسم أحدث ضجة حول العالم عن قضية الشيخ جراح وكيفية يتم سلب البيوت من غير حسيب ولا رقيب" مؤكدة على أن الحملة ستظل قائمة حتى ترى البشرية  ما تزعمه "إسرائيل" أنها دولة ديمقراطية ونزيهة.

فيسبوك تقيد حسابات المقدسيين

وأشارت الى أن إدارة مواقع التواصل الاجتماعي تواصل هجماتها على حسابات المقدسيين وتقييدها، منعاً لنشر الوسوم المتعلقة بقضية الشيخ جراح، واصفة هذه الإجراءات بأنها تعسفية بحق المحتوى الفلسطيني الذي يريد أن يوصل الرسالة الحقيقة حول قضية الشيخ الجراح وما ترتكبه جماعات المستوطنين من سرق وسلب للأراضي الفلسطينية.

يذكر أن ما تسمى المحكمة العليا في " إسرائيل " أصدرت مؤخرًا أمًرا إلى المستشار القضائي للحكومة بتحديد موقفه، بخصوص الإجراء القضائي المتعلق بقضية إخلاء العائلات من حي الشيخ جراح، فيما يشهد الحي مواجهات يومية بين قوات الاحتلال ومستوطنيه وبين أهالي الحي والمقدسيين والشبان والمتضامنين، الذين يتصدون لاقتحامات المستوطنين واعتداءاتهم، ويؤكدون ثباتهم وصمودهم في منازلهم وأرضهم.

مصدر الصور: الإنترنت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اخترنا لكم
عماد ابو الفتوح عندما عرفت أن الرواية القا...
سلمى أمين هل تمنّيت يومًا أن تتحدّث أكثر م...
 هند الجندي ينظر معظم الناس للأذكياء...
لينا العطّار/  اخترنا لكم من اراجيك...
بقلم: تركي المالكي الحياة مليئة بالجمال وا...
اخترنا لكم هدى قضاض- اراجيك  يعد ا...
منوعات
نغم كراجة/غزة "أمي لم تفِ بوعدها، أخب...
إسراء صلاح/غزة هنا غزة المدينة المنكوب...
عرين سنقرط/القدس ربما قطار الفرح في مدينتي...
أحمد أبو محسن/غزة انتهى العدوان الإسرائيلي...
جنى حسان/رام الله حل الليل، ودقت ساعات خوف...
 حكمت المصري/غزة  ها نحن كل صباح...